Create a Landing Page That Performs Great

Mar 15, 2022

Teal Flower

ما هي الصفحة المقصودة؟

سواء كنت تعمل في التسويق أو المبيعات أو تصميم المنتجات، فإنك تفهم أهمية صفحة الهبوط عالية الجودة. تعد صفحات الهبوط مواقع ويب مستقلة تُستخدم لتوليد العملاء المتوقعين أو المبيعات - بمعنى آخر، فهي تساعدك على زيادة إيراداتك. خلافًا للصفحات الويب النموذجية، تحتوي صفحات الهبوط فقط على نداء إلى العمل، أو CTA، وغالبًا ما تكون مرتبطة بحملة تسويقية أو إعلانية معينة. يعني الطبيعة المركزة لصفحات الهبوط أنها تأتي مع مجموعة معيارية جدًا من أفضل الممارسات.

صفحات الهبوط مقابل الصفحات الأمامية

تتضمن الصفحة الأمامية النموذجية أو موقع الويب بشكل عام شريطًا كاملًا للتنقل مع الكثير من الروابط في جميع أنحاء الصفحة تشير إلى صفحات أخرى أو قطع محتوى. يجب أن تحتوي صفحة الهبوط الجيدة فقط على رابط واحد، أو روابط متعددة تشير جميعًا إلى الشيء نفسه. يزيد وجود CTA واحد على صفحة الهبوط تحويلات المستخدمين لأن هناك أقل تشتيت - أقل خيارات مغرية بنفس القدر لدفع مستخدميك إلى مغادرة صفحة الهبوط الخاصة بك.

أهداف صفحة الواجهة الأمامية الخاصة بعلامتك التجارية تختلف تمامًا. يجب عرض شخصية علامتك التجارية، والسماح للأشخاص باستكشاف ميزات مختلفة، العثور على المدونات والمقالات الداعمة، أو حتى التقدم بطلب للحصول على وظيفة. ولكنهم قد لا يشترون منتجك بالضرورة من الصفحة الأمامية. ولهذا السبب نحتاج إلى صفحات الهبوط.

نظرًا لأن صفحات الهبوط مرتبطة بحملات معينة، فليس عليك القلق بشأن عدم حصول المستخدمين على معلومات حول منتجك. وصلوا إلى صفحة الهبوط الخاصة بك لأنهم كانوا مهتمين بإعلان أو منشور على Google أو Bing أو YouTube أو Facebook أو Instagram أو Twitter أو أماكن مماثلة على الويب. من خلال الحملات النافذة بالتفاصيل الدقيقة والتي تشير إلى صفحات هبوط سهلة الاستخدام، فأنت تحصل على عملاء محتملين عاليي الجودة والذين يهتمون فعلًا باستخدام منتجك.

أفضل الممارسات لإنشاء صفحة هبوط

ما الذي يجعل صفحة الهبوط سهلة الاستخدام؟ بشكل عام، يجب أن تكون واضحة ومختصرة، ولا تعطي للمستخدمين أي خيارات سوى لـ CTA الرئيسي. من حيث النسخ، يجب أن تحتوي صفحة الهبوط الخاصة بك على رسالة واضحة واحدة. يجب أن يعزز عنوان صفحتك الإجراء المطلوب الذي ترغب في أن يتخذه الزوار. وبالإضافة إلى ذلك، يجب أن تشرح فوائد تنفيذ هذا الإجراء.

تصميم صفحتك بصريًا يجب أن يكون بسيطًا للغاية. على عكس الصفحة الأمامية الخاصة بك، فهذا ليس المكان المناسب للانفعال بشخصية العلامة التجارية - لذا لا توجد رسوم متحركة مجنونة أو عناصر تصميم معقدة. لن تريد أن تلهي الزوار عن تنفيذ الإجراء الرئيسي لصفحتك.

يكون CTA في صفحة الهبوط عادةً أزرارًا، وأحيانًا تكون مصحوبة بحقل إدخال إذا كنت بحاجة لجمع معلومات المستخدم. لضمان نقرة الأزرار الخاصة بك، تأكد من أن تبرز بصريًا. يمكن القيام بذلك عن طريق التباين في لون الزر مع خلفية الصفحة الخاصة بك والنسخ الواضح على الزر نفسه. على سبيل المثال، إذا كنت تطلب من الزوار حجز عرض توضيحي، فاكتب